English
الرئيسية
عن لم لا؟
اسئلة متكررة
إتصل بنا
قواعد النشر
خارطة الموقع
منوعات

ربّي المخ قبل اللحية



حلول طريفة للقضية الفلسطينية



طرح عطاء لإنشاء دولة فلسطين



السيرة العجيبة للتواصل الاجتماعي؟



كنيسة جوجل!



استغفلونا ونحن صغار


هللويا فلسطين: البابا محمود عباس



فكّر خارج الصندوق ... روعة التفكير



المجدرة والمناقيش والمغربية ... أكلات فلسطينية



تسليات علمية



ثورة "سلو" دعوة تمهّل لعالم ذاهب نحو الهاوية


هل تصدق الرياضيّات؟


تمثال إمرأة فلسطينية


خطبة الهندي الأحمر الأخيرة



الجمعية الفلسطينية لتطبيق حقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية


رسومات

تنويعات على العلم الفلسطيني



الرئيسية > شبابيات >

مبروك إلغاء التوجيهي!


أبارك لأبناء شعبي الفلسطيني القرار العلمي الجريء التقدمي المبدع.. الذي اتّخذته وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بإلغاء امتحان التوجيهي سيّء الصيت واستبداله بامتحان قبول جامعي تحدده الجامعة، وذلك انسجاما مع معايير تطور المجتمعات المعاصرة في التربية والتعليم.

وأبارك لأبناء شعبي.. واقعهم الجديد، بما سيشتمله من انطلاقات للعقل الفلسطيني، ونهضات للخيال الفلسطيني، واستنهاض للعبقرية الفلسطينية، التي ستنعكس جميعها على أبناء البشرية أجمعين، بعد أن تم تزويد الفلسطينيين بأدوات تفكير وبحث وتحليل هي الأكثر تطورا في العالم، وبعد أن تم دفن منهج التلقين والتخويف إلى الأبد.

كما أبارك لوزيرة التربية والتعليم مسعودة بنت سعد السعود عقليتها المستنيرة المتفتحة السابقة لعصرها التي تحقق هذا الإنجاز الكبير في عهدها وفي عهد مساعديها وموظفيها لا في عهد الوزيرة السابقة..

ولا يفوتني أن أبارك لأحبائي الطلبة الذين لن يشكو بعد اليوم من الظلم والتعجيز في أسئلة الرياضيات والفيزياء والبلاغة.. وسينطلقون كما الطيور في البرية يقطفون من رحيق المعرفة بلا خوف وبلا قيود وبلا سيطرة جوفاء من كبار السن الجامدين المحنطين التقليديين الخارجين عن مسار التطور والتحديث والتقدم.

ولا ننسى أن نشكر المستويات العليا في الحكومة والسلطة التي ضغطت بقوة في هذا الاتجاه، وأقالت الوزيرة السابقة وشكلت لجنة تحقيق محايدة وعبقرية، قامت بالتحقيق في موضوع بقاء امتحان التوجيهي، وفي صعوبة أسئلته، وفي دور الامتحان في تكريس تخلف الذهنية الفلسطينية.. وأوصت في نهاية المطاف بوضع الامتحان في مزابل التاريخ.

استيقظت من نومي ونظرت إلى ساعتي فوجدتها السابعة والنصف صباحا، عَليّ أن ألبس بسرعة وأخرج إلى العمل، يبدو أن أحلامي أخذت تنحو منحى غريبا هذه الأيام!
obfiras@yahoo.com

لا يوجد تعليقات

اضف تعليقك

الاسم/الكنية*:
البلد:
البريد الالكتروني *:
التعليق على *:
العنوان :
التعليق *:

developed by InterTech