لم لا - التعلم
 
English

الرئيسية
عن لم لا؟
اسئلة متكررة
إتصل بنا
قواعد النشر
خارطة الموقع

منوعات

ربّي المخ قبل اللحية



حلول طريفة للقضية الفلسطينية



طرح عطاء لإنشاء دولة فلسطين



السيرة العجيبة للتواصل الاجتماعي؟



كنيسة جوجل!



استغفلونا ونحن صغار


هللويا فلسطين: البابا محمود عباس



فكّر خارج الصندوق ... روعة التفكير



المجدرة والمناقيش والمغربية ... أكلات فلسطينية



تسليات علمية



ثورة "سلو" دعوة تمهّل لعالم ذاهب نحو الهاوية


هل تصدق الرياضيّات؟


تمثال إمرأة فلسطينية


خطبة الهندي الأحمر الأخيرة



الجمعية الفلسطينية لتطبيق حقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية


رسومات

تنويعات على العلم الفلسطيني




الرئيسية >

التعلم

الأمِّيَّة العلميَّة: دعوة إلى إعادة نظر جذرية في تدريس العلوم

د. أسامة الخالدي
01 نيسان 2012 التعليقات : 1

العلوم التي يتعلمها الطلاب في المدارس الثانوية غير مفيدة لهم في الجامعات والحياة العلمية. ما العمل؟

هل ثمّة عروبة في الكتب المدرسيّة؟

نصري الطرزي
12 تشرين الأول 2011 التعليقات : 0

هناك دلائل كافية تشير إلى مسؤوليّة محتملة (ولو جزئيّة) للكتب المدرسيّة في تمييع الوعي العروبيّ وبلبلة الوعي والهويّة بشكل عامّ

الدكتور ممدوح العكر يخاطب خريجي مدرسة الفرندز في رام الله

ممدوح العكر
24 تموز 2011 التعليقات : 0

أيار 2011 (الدكتور ممدوح العكر طبيب جراح وهو المفوّض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في فلسطين، أو ما يدعى بـ "ديوان المظالم") أعزائي الخريجات والخريجين، وأهالي

"يا للخسارة، بعد أن تعوّد قلّة الأكل مات"

حنا ناصر
02 أيار 2011 التعليقات : 0

من يدفع كلفة التعليم الجامعي ؟

مهارات القرن الحادي والعشرين

خليل هندي
06 نيسان 2011 التعليقات : 1

لم تعد الاختصاصات والمهارات السابقة كافية للتعامل مع التحديات الجديدة والمستقبلية. ما المطلوب إذاً؟

كيف نحول السياسات التربوية الرسمية إلى فكر تنموي-تحرري-مقاوم؟

خليل نخله
05 كانون الأول 2010 التعليقات : 0

منذ قرابة عشرين عاما ونحن شهود لعملية ممنهجة لإعادة هندسة وعينا الوطني

المنهاج الفلسطيني للعلوم والتكنولوجيا، الى أين؟

عارف الحسيني
16 أيلول 2010 التعليقات : 0

كم من السهل المزاودة وإطلاق الأحكام العشوائية على النصوص المكتوبة في نظام وطني يمس كل بيت وكل عائلة مثل النظام التعليمي الفلسطيني، وكم من

عند الإمعان... يُكرم الامتحان أو يُهان

د. أسامة الخالدي
16 أيلول 2010 التعليقات : 0

إن الامتحان، أي امتحان، هو في نهاية الأمر أداة قياس. قد يكون القصد منه قياس تحصيل طالب أو قياس قابليته أو مقدار حفظه أو استيعابه

    


developed by InterTech